موقع كوني مميزة في حياتك الاسرية
لتسجيل مفتوح في جميع الدورات

اختاري ما يناسبك لتجديد حياتك الزوجية

فقط لا تدعي الفرصة تفوتك

طريقة الاشتراك في الدورات
1- بعد ارسال المبلغ بيتم تحميل الكتاب الذي تم اختياره

2- وبعدها يترك لك المحال للقراءة 15 يوم

3- وبعدها اذا معك استفسار بما يخص المكتوب
في الدورة فقط تكتبي لنا فيه وبيتم الرد عليك

علما تظل معك الدورة في جوالك للابد فحافظي عليها

بحيث عندما تريد العودة للقراءة تكون معك

طريقة ارسال المبلغ تواصلي معنا عبر الوات ساب
الرقم المحلي 94247400

الرقم الدولي 0096894247400









موقع كوني مميزة في حياتك الاسرية

المميزة عائشة الروشدي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدرس الرابع متاعب نتيجة فقد الثقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائشة الروشدي
مديرة الموقع
مديرة الموقع


عدد المساهمات : 4269
نقاط : 5763
تاريخ التسجيل : 05/12/2013

مُساهمةموضوع: الدرس الرابع متاعب نتيجة فقد الثقة    الخميس 04 يونيو 2015, 8:59 am





البعض بيقول أستاذة


هل تريدي الزوجة بلا مشاعر


أقول لكم


لم أطلب منكم أن تكوني زوجة بلا مشاعر وأحاسيس 

ولكن طلبي كان ان نحكم العقل وليس القلب


من تحكمه مشاعره في قراراته

يكون انسان فاشل ومعظم قراراته  تجلب له التعاسة

لأنه بلا تخطيط أو نظرة مستقبلية للقرار

لنفترض طلبتي الطلاق

ونفذ الزوج ما تريدين


اولا خلينا نتحدث أذا لم يكن معك أطفال



سوف تعودي الى بيت اهلك وأنتي في عمر الزهور

سوف تعاني من نظرة المجتمع لك وخاصة زميلاتك في العمل وقريباتك

سوف تقولي لا يهمني ما يقولون عني
سوف اقول لك لا يوجد إنسان يستطيع تجاهل عبارات الآخرين


وستكوني حساسة من أبسط كلمة
تجعلك تبكي ساعات

ولكن الى متى سوف تظلي بلا زوج
أكيد سوف تحتاجي الى زوج

لا تقولي  لا لن أتزوج

هذه عبارة تقوليها وقت الصدمة





ولكن كوني على يقين ان نظرة وأبتسامة من رجل تسقط كل قراراتك

وخاصة اذا عملك وسط الرجل سوف تشعري بالميل سريعا


أذا ما تقرب منهم لك بالاحترام بالاهتمام

في بادي الأمر سوف تتبادلي هذا الاهتمام وكلك ثقة في نفسك انك لن تتعدي الصداقة
ولكن الواقع يدفعك الى التفكير في الزواج منه

عندما يتكلم القلب لا يحكمه العقل


أخواتي


سوف اضعكم في واقع نساء من خلال الاستشارات معي

سبحان الله نفس شي مع معظم المطلقات والأرامل  

كثير من النساء

خرجت من الحياة الزوجية لان زوجها يخونها  
مع تلك الفتاة التي لا تعلمي ما هو هدفها من التقرب من زوجك


لكن ها أنتي اليوم  بعد الطلاق


تبحثي عن رجل وللأسف متزوج

  وتتقربي أيضا من زوج امرأة لا تعرفيها


هل تعاني من صداقتك وتقربك من زوجها


أنها تعاني من الم الخيانة
 أتذكري ذلك الألم الذي دفعك الى الطلاق


هو نفسه

وصار ينطبق عليك المثل
أمس كنت مظلوم واليوم ظالم


هذا هو المشهد المتكرر مع المطلقات
نسبة زواجك من شخص غير متزوج قليلة جدا أقل من 50%


ونسبة زواجك من متزوج وتكوني الثانية هي النسبة الأكبر

اذا أنتي يا أختي

لم تتحملي نار الخيانة وادرجتيها تحت شعار


كرامتي لا تسمح بالعيش مع زوج خائن

أذا أنتي لم تتحملي الخيانة   فكيف تتحملي الزوجة الأولى

وأنتي تعرفي أن هذا الشخص يحب زوجته الاولى


وهو ينام معها ويضحك معها وووووو

ولكن في تلك اللحظات تتجاهلي كل هذا

وتقولي لي الحق بان أتزوج

والرجل له الحق بالزواج من ثانية

لحظوا يا اخواتي كيف تغير تفكير المطلقة

بالأمس ترفض زواج زوجها وخياناته

واليوم تجبر زوج يتزوجها او يخون زوجته من اجلها

هذا هو الواقع الذي أريدكم ان تفكري فيه
اليوم زوجك يخون بس وأنتي الزوجة الأولى

وان شاء الله من بعد الدورة راح تتعلمي مهارات تساعد على تخطي الخيانة


والعيش بسعادة

طالما الزوج موفر كل شي


لا يحتاج منك طلب الطلاق


ولكن التصرف بحكمة


واذا ما موفر لك كل شي

هنا سوف نعلمك كيف تخلية يوفركل شي



بس
بدل ما تطلقي وبعدها تتزوجي متزوج

أرضي بمجنونك عن يجيك الى اجن منه


الحين خلونا في مشهد ثاني


وهو لو تم الطلاق ومع أبناء


تعالوا نشوف المعانة الحقيقية لتلك المطلقة ومعها أبنائها



عندما يتم الطلاق بين الزوجين ومعهم اطفال



اول سؤال يقوله كل منهما للاخر


مع من يعيشون


في أغلب الاحوال تأخذهم الزوجة
وتحملهم معها وتعود الى منزل اهلها


المنزل الذي ليس فيه وحدها

هنالك زوجات أخوانها   في اغلب البيوت

اذا هنالك اطفال  معهم ابائهم  يلعبون ويخرجون للمنزهات

واطفالك يشاهدون والحسرة تأكل فيهم
والحالة النفسية تبداء معهم

تأخر دراسي


صراخ وضرب الاخرين

هنا تريدي ان تتحكمي في الوضع ولن تستطيعي


فالكل يشاركك التربية

وللاسف خطأ
فيتمر الطفل ويظل يثير لك المشاكل مع الجميع


والمصيبة لما تجلسي تشاتمي الاخرين من اجله

هنا يزيد تمردة حتى يصل اليك شرار حالته النفسية


وأنتي تقولي تعبت من تربيتهم

كل شي اسوية ولا نافع معهم مثال ابوهم ناكر العشرة


وبخصوص معاناتك عندما تقرري الزواج مرة ثانية


"في هذه الحالة فهي بين خيارين كلاهما أصعب من الآخر،


وهما: تربية أبنائها، أو الزواج وستر نفسها وعرضها حتى لا تقع في الحرام،



ولا تعلم أيهما تختار، كما أن المرأة المطلقة تجد الهمَّ والغمَّ في اختيار مستقبلها؛


لأنها لا تتمنى أن تعيد التجربة السابقة نفسها، ولا تكون ضحية للمرة الثانية"



أخواتي


كل هذا كان قصدي لا اريدكم تقعون في المتاعب



بقرار اليوم سهل وبعدين صعب  



أخواتي


لا يوجد رجل كامل


سبحان الله والحمد الله







لا توجد سعادة كاملة في حياة زوجية





كل بيت ينقصه شي





وللاسف نركز على النقص ولا نركز على النعم





ابسط نعمة هي أنك متزوجة ولله الحمد





وغيرك يصرخ من العنوسة





ومعك نعمة الذرية وغيرك يتمنى طفل





معك بيت مستقل أنتي الملكة فيه  





وغيرك  يعيش  في غرفة  لا يستطيع اصدار اي قرار





واغلبهم كالخادمات في منزل أهل الزوج









اذا لم نتفكر في النعم ونحمد الله عليها





فكيف تطلبي من رب النعم يزيدنا نعما





الم تتفكري يا اختي في


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم





: (عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ،


إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له)

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم





( ما يصيب المؤمن من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها الا كفر الله بها من خطاياه )





ولا تكوني كالملك الذي عرف الخير في النهاية


وكان لأحد الملوك وزير حكيم وكان الملك يقربه منه ويصطحبه معه في كل مكان.

وكان كلما أصاب الملك ما يكدره قال له الوزير "لعله خيراً" فيهدأ الملك.

وفي إحدى المرات قُطع إصبع الملك فقال الوزير "لعله خيراً"

فغضب الملك غضباً شديداً وقال ما الخير في ذلك؟!

وأمر بحبس الوزير.

فقال الوزير الحكيم "لعله خيراً"

ومكث الوزير فترة طويلة في السجن.

وفي يوم خرج الملك للصيد وابتعد عن الحراس ليتعقب فريسته،


فمر على قوم يعبدون صنم فقبضوا عليه ليقدموه قرباناً للصنم


ولكنهم تركوه بعد أن اكتشفوا أن قربانهم إصبعه مقطوع..

فانطلق الملك فرحاً بعد أن أنقذه الله من الذبح تحت قدم


تمثال لا ينفع ولا يضر وأول ما أمر به فور وصوله القصر


أن أمر الحراس أن يأتوا بوزيره من السجن واعتذر له عما صنعه معه


وقال أنه أدرك الآن الخير في قطع إصبعه، وحمد الله تعالى على ذلك.

ولكنه سأله عندما أمرت بسجنك قلت "لعله خيراً" فما الخير في ذلك؟

فأجابه الوزير أنه لو لم يسجنه.. لَصاحَبَهُ فى الصيد فكان سيُقدم قرباناً بدلاً من الملك...


فكان في صنع الله كل الخير.









اذا انا اقول لكم من منطلق قول الرسول عليه الصلاة والسلام  





هذه الخيانة خير



منها يرتفع شأنك اذا تصرفتي بحكمة

من ملفات الاستشارات

تقول أحد المشتركات


أنا اشوف ممكن الوحده منا تصعد الموضوع وتستخدم ورقة الطلاق كضغط ...
حسب اللي فهمته إنه قضايا الطلاق تأخذ وقت لكن في النهاية إذا  هالتصرف ماغير شي من افكار الزوج ترضى بالأمر الواقع
وتتقبل فكرة وجود وحده ثانيه لأن مصلحة الاولاد فوق كل اعتبار
وش رايك مستشارتتا؟


 كان ردي عليها


الغالية استخدام ورقة الطلاق لضغط على الزوج لترك الخيانات تصرف خطا في الاساس


ولا ينفع مع كل الرجال


وله سلبيات كثيرة جدا


منها الزوج  ياخذ منك موقف وممكن يظهر لك انه خلاص ما عاد يخون لكن في الحقيقة سوف يستمر أكثر في الخفاء عنك


ثانيا  اي حب تتكلمي عنه سوف يقول في داخلة  أنتي أمرأة متسلطة


واذاكانت معه ميزانية تسمح بالزواج سوف يتزوج فقط ليرد لك تلك الاهانة


التي اوصلته الى المحكمة او التشهير به امام اهلك او اهله

تقولي ارضي بالامر الواقع


هذا هو مشهد يتكرر كل يوم في البيوت


لماذا لا ارضي من البداية


كل وحدة تعرف وتقدر تقيم حياتها هل تصلح من دون الزوج

عندما ترضي سوف تخسري اشياء كثيرة

منها عدم احترام زوجك لك

منها سوف يستمر يخونك امامك


منها لن يعمل لك اي حساب ولن يهتم بك


كل هذا نتيجة تصرف غير مدروس




أخواتي قبل طلب الطلاق احسبي حساب كل صغيرة وكبيرة  متوقعة وغير متوقعة تحدث لك بعد الطلاق


وهل الطلاق يناسبك




عندما اهدد يجب ان يكون تهديدي لصالحي في كل الخيارات




ولكن ابتعدي عن التهديد الذي يتعبك طوال فترة تفكيرة


وتظلي في تخوف ان يوافق على الطلاق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عائشة الروشدي
مديرة الموقع
مديرة الموقع


عدد المساهمات : 4269
نقاط : 5763
تاريخ التسجيل : 05/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: الدرس الرابع متاعب نتيجة فقد الثقة    الخميس 04 يونيو 2015, 6:21 pm

استخدمي دائرة التاثير
دائرة الهموم هي الأمور التي تهمك

((( الزوج والأبناء والأهل والعمل  والصحة

والصديقات والحمل )))

دائرة التأثير هي الأمور التي تستطيعي التحكم بها

((طريقة التفكير وردود فعلك و عاداتك وكلامك  )
الزوجة الايجابية والتي تحمل الذكاء
تركز جهدها على دائرة التأثير

دائما تنظر للأمور بايجابية
وهي على يقين ان التغير ينبع
من نفسها أولا
الزوجة السلبية والتي يطلق عليها الغبية

هي من تهتم بدائرة الهموم لذلك تكون

مهمومة وتكثر في حياتها المشاكل
استخدمي قاعدة 10/90
ما هي القاعدة ؟
_ 10% من أحداث حياتك خارجة عن إراداتك.
_ 90% من أحداث حياتك تعتمد على ردود أفعالك
يعني أن 10% لا إرادة لنا أو سيطرة عليه.

نحن لا نستطيع أن نمنع على سبيل

المثال:- 'تعطل السيارة' أو 'تأخر الطائرة'

من وصولها في الموعد المحدد وما يترتب

على ذلك من إرباك لبرامجنا.

10% من الأحداث أو المواقف زمامها ليس بأيدينا


ولكن نحن من يتحكم في تحديد 90% الأخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عائشة الروشدي
مديرة الموقع
مديرة الموقع


عدد المساهمات : 4269
نقاط : 5763
تاريخ التسجيل : 05/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: الدرس الرابع متاعب نتيجة فقد الثقة    السبت 01 أغسطس 2015, 12:47 am

الحياة الزوجية جميلة فقط تحتاج منك مهارات تجعلك ملكة في بيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدرس الرابع متاعب نتيجة فقد الثقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع كوني مميزة في حياتك الاسرية  :: مجانا دورة مهارات التعامل مع الخيانة الزوجية وقاية وعلاج-
انتقل الى: