موقع كوني مميزة في حياتك الاسرية
لتسجيل مفتوح في جميع الدورات

اختاري ما يناسبك لتجديد حياتك الزوجية

فقط لا تدعي الفرصة تفوتك

طريقة الاشتراك في الدورات
1- بعد ارسال المبلغ بيتم تحميل الكتاب الذي تم اختياره

2- وبعدها يترك لك المحال للقراءة 15 يوم

3- وبعدها اذا معك استفسار بما يخص المكتوب
في الدورة فقط تكتبي لنا فيه وبيتم الرد عليك

علما تظل معك الدورة في جوالك للابد فحافظي عليها

بحيث عندما تريد العودة للقراءة تكون معك

طريقة ارسال المبلغ تواصلي معنا عبر الوات ساب
الرقم المحلي 94247400

الرقم الدولي 0096894247400









موقع كوني مميزة في حياتك الاسرية

المميزة عائشة الروشدي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدرس 15 حكمي عقلك لا قلبك حتى تكسبي السعادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائشة الروشدي
مديرة الموقع
مديرة الموقع


عدد المساهمات : 4267
نقاط : 5757
تاريخ التسجيل : 05/12/2013

مُساهمةموضوع: الدرس 15 حكمي عقلك لا قلبك حتى تكسبي السعادة    السبت 01 أغسطس 2015, 3:16 pm


أخواتي
البعض بيقول أستاذة
هل تريدي الزوجة بلا مشاعر
أقول لها
لم أطلب منكم أن تكوني زوجة بلا مشاعر وأحاسيس

ولكن طلبي كان ان نحكم العقل وليس القلب 

من تحكمة مشاعرة في قراراته 

يكون انسان فاشل ومعظم قراراتة تجلب له التعاسة 

لانه بلا تخطيط أو نظرة مستقبلية للقرار 

لنفترض طلبتي الطلاق 

ونفذ الزوج ما تريدين 

اولا خلينا نتحدث أذا لم يكن معك أطفال 

سوف تعودي الى بيت اهلك وأنتي في عمر الزهور

سوف تعاني من نظرة المجتمع لك وخاصة زميلاتك في العمل وقريباتك 

سوف تقولي لا يهمني ما يقولون عني 

سوف اقول لك لا يوجد أنسان يستطيع تجاهل عبارات الاخرين 

وستكوني حساسة من أبسط كلمة 

تجعلك تبكي ساعات 

ولكن الى متى سوف تظلي بلا زوج
أكيد سوف تحتاجي الى زوج
لا تقولي لا لن اتزوج
هذه عبارة تقوليها وقت الصدمة 

ولكن كوني على يقين ان نظرة وأبتسامة من رجل تسقط كل قراراتك 

وخاصة اذا عملك وسط الرجل سوف تشعري بالميل سريعا

أذا ما تقرب منهم لك بالاحترام بالاهتمام 

في بادي الامر سوف تتبادلي هذا الاهتمام وكلك ثقة في نفسك 


انك لن تتعدي الصداقة 



ولكن الواقع يدفعك الى التفكير في الزواج منه


عندما يتكلم القلب لا يحكمة العقل 




أخواتي 

سوف اضعكم في واقع نساء من خلال الاستشارات معي 



سبحان الله نفس شي مع كل مطلقة وارملة
كثير من النساء 

خرجت من الحياة الزوجية لان زوجها يخونها 

مع تلك الفتاة التي لا تعلمي ما هو هدفها من التقرب من زوجك 

لكن ها انتي اليوم بعد الطلاق

تبحثي عن رجل وللأسف متزوج وتتقربي ايضا من زوج أمرأة لا تعرفيها 

هل تعاني من صداقتك وتقربك من زوجها 

أنها تعاني من الم الخيانة اتذكري ذلك الالم الذي دفعك الى الطلاق
هو نفسه 

وصار ينطبق عليك المثل 

أمس كنت مظلوم واليوم ظالم 

هذا هو المشهد المتكرر مع المطلقات 



نسبة زواجك من شخص غير متزوج قليلة جدا أقل من 50%


ونسبة زواجك من متزوج وتكوني الثانية هي النسبة الاكبر


اذا انتي يا أختي 

لم تتحملي نار الخيانة وادرجتيها تحت شعار 

كرامتي لا تسمح بالعيش مع زوج خائن 

أذاأنتي لم تتحملي الخيانة فكيف تتحملي الزوجة الاولى 

وأنتي تعرفي أن هذا الشخص يحب زوجتة الاولى

وهو ينام معها ويضحك معها وووووو

ولكن في تلك اللحظات تتجاهلي كل هذا 

وتقولي لي الحق بان أتزوج 

والرجل له الحق بالزواج من ثانية 

لحظوا يا اخواتي كيف تغير تفكير المطلقة 

بالامس ترفض زواج زوجها وخياناته 

واليوم تجبر زوج يتزوجها او يخون زوجتة من اجلها 

هذا هو الواقع الذي اريدكم ان تفكري فيه 

اليوم زوجك يخون بس وانتي الزوجة الاولى 

وان شاء الله من بعد الدورة راح تتعلمي مهارات تساعد على تخطي الخيانة
والعيش بسعادة 

طالما الزوج موفر كل شي 

لا يحتاج منك طلب الطلاق
ولكن التصرف بحكمة

واذا ما موفر لك كل شي 

هنا سوف نعلمك كيف تخلية يوفركل شي 

بس
بدل ما تطلقي وبعدها تتزوجي متزوج 

أرضي بمجنونك عن يجيك الى اجن منه


الحين خلونا في مشهد ثاني 

وهو لو تم الطلاق ومع أبناء 

تعالوا نشوف المعانة الحقيقية لتلك المطلقة ومعها ابنائها 



عندما يتم الطلاق بين الزوجين ومعهم اطفال 

اول سؤال يقوله كل منهما للاخر

مع من يعيشون 



في أغلب الاحوال تأخذهم الزوجة
وتحملهم معها وتعود الى منزل اهلها 

المنزل الذي ليس فيه وحدها 

هنالك زوجات أخوانها في اغلب البيوت 

اذا هنالك اطفال معهم ابائهم يلعبون ويخرجون للمنزهات 

واطفالك يشاهدون والحسرة تأكل فيهم 

والحالة النفسية تبداء معهم 

تأخر دراسي 

صراخ وضرب الاخرين 

هنا تريدي ان تتحكمي في الوضع ولن تستطيعي 

فالكل يشاركك التربية وللاسف خطأ

فيتمر الطفل ويظل يثير لك المشاكل مع الجميع 

والمصيبة لما تجلسي تشاتمي الاخرين من اجله 

هنا يزيد تمردة حتى يصل اليك شرار حالته النفسية 

وأنتي تقولي تعبت من تربيتهم 

كل شي اسوية ولا نافع معهم مثال ابوهم ناكر العشرة


وبخصوص معاناتك عندما تقرري الزواج مرة ثانية


"في هذه الحالة فهي بين خيارين كلاهما أصعب من الآخر،

وهما: تربية أبنائها، أو الزواج وستر نفسها وعرضها


حتى لا تقع في الحرام، ولا تعلم أيهما تختار،


كما أن المرأة المطلقة تجد الهمَّ والغمَّ في اختيار مستقبلها؛


لأنها لا تتمنى أن تعيد التجربة السابقة نفسها، 


ولا تكون ضحية للمرة الثانية"

أخواتي
كل هذا كان قصدي لا اريدكم تقعون في المتاعب

بقرار اليوم سهل وبعدين صعب


أخواتي 

لا يوجد رجل كامل

سبحان الله والحمد الله
لا توجد سعادة كاملة في حياة زوجية
كل بيت ينقصه شي
وللاسف نركز على النقص ولا نركز على النعم
ابسط نعمة هي أنك متزوجة ولله الحمد
وغيرك يصرخ من العنوسة
ومعك نعمة الذرية وغيرك يتمنى طفل
معك بيت مستقل أنتي الملكة فيه 

وغيرك يعيش في غرفة لا يستطيع اصدار اي قرار 

واغلبهم كالخادمات في منزل أهل الزوج
اذا لم نتفكر في النعم ونحمد الله عليها
فكيف تطلبي من رب النعم يزيدنا نعما


الم تتفكري يا اختي في
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ، إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له)

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما يصيب المؤمن من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها الا كفر الله بها من خطاياه )


اذا انا اقول لكم من منطلق قول الرسول عليه الصلاة والسلام
هذه الخيانة خير
منها يرتفع شأنك اذا تصرفتي بحكمة


تابعوني عبر الانستجرام

#حملة_كوني_مميزة_التطوعية

نقدم لكم مواضيع مختلفة لتطوير شخصيتك  motmizat2014@

هذا الحساب خاص بالدورات   motmizat2015@

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدرس 15 حكمي عقلك لا قلبك حتى تكسبي السعادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع كوني مميزة في حياتك الاسرية  :: مجانا دورة مهارات التعامل مع الخيانة الزوجية وقاية وعلاج-
انتقل الى: