موقع كوني مميزة في حياتك الاسرية
لتسجيل مفتوح في جميع الدورات

اختاري ما يناسبك لتجديد حياتك الزوجية

فقط لا تدعي الفرصة تفوتك

طريقة الاشتراك في الدورات
1- بعد ارسال المبلغ بيتم تحميل الكتاب الذي تم اختياره

2- وبعدها يترك لك المحال للقراءة 15 يوم

3- وبعدها اذا معك استفسار بما يخص المكتوب
في الدورة فقط تكتبي لنا فيه وبيتم الرد عليك

علما تظل معك الدورة في جوالك للابد فحافظي عليها

بحيث عندما تريد العودة للقراءة تكون معك

طريقة ارسال المبلغ تواصلي معنا عبر الوات ساب
الرقم المحلي 94247400

الرقم الدولي 0096894247400









موقع كوني مميزة في حياتك الاسرية

المميزة عائشة الروشدي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رحلة التغير للمشتركة أمل مع عائشة الروشدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائشة الروشدي
مديرة الموقع
مديرة الموقع


عدد المساهمات : 4269
نقاط : 5763
تاريخ التسجيل : 05/12/2013

مُساهمةموضوع: رحلة التغير للمشتركة أمل مع عائشة الروشدي    الأربعاء 16 مارس 2016, 10:00 am

سوف نكون معكم  في رحلة التغير لحياة زوجية سعيدة
الحياة الزوجية رحلة جميلة  تحتاج الى تنظيم وتخطيط لكي تبحر سفينتها وتتحدى جميع العواصف لتصل الى بر الامان  . وقبل ان نخوض تفاصيل دقيقة حول اهم المشاكل التى تحتاج من الزوجة الانتباه لها والمسارعة الى تغيرها .


أتمنى كل من تعاني في حياتها الزوجية  تتعلم من هذه القصة فقد طرحتها لكم حتى تتغير حياتكم للافضل 
فالسعادة انتي من يصنعها وليس شخصية زوجك 



سوف اطرح لكم تفاصيل رحلة التغير للاحد المشتركات  في قسم الاستشارات  عام 2013
وصلني مسج عبر الوات ساب
تقول المرسلة فيه
هلا أستاذة عائشة الروشدي
معك   أمل  ((طبعا هذا ليس اسمها الحقيقي))
استاذة تعبت خلاص
لا يوجد معي حل غير الانتحار أو الطلاق
والضياع بين مسؤوليات أبناء 4 وأنا لا أعمل
هكذا حياتي بالمختصر اعيش في غرفة وصالة في بيت أهل زوجي
مع زوج يسكر وعصبي وراتب لا يكفي وأخيرا اكتشف انه لوطي ومع أبناء بين امراض مزمنة وفشل دراسي وأهل زوج لا يرحموني جعلوني كالخادمة وأهلي وضعهم المادي ضعيف على الضمان الاجتماعي
فكيف ارجع ؟؟؟؟؟؟
ماذا افعل يا أستاذة عائشة أنتي الحل الأخير لي
أخواتي
الكثير من الحالات تصلني مع تغير بسيط في تفاصيلها ولكنها واقع تعيشه بعض الزوجات  
في بعض الاحيان تعيش الزوجة في دائرة مغلقة   وتظل تحصر نفسها فيها  ولا تفكر في فتح نوافذ في هذه الدائرة لكي تدخل من خلالها نسمات التجديد في حياتها لتعيش الحب مع الأبناء والزوج والمجتمع .سوف نخوض  معكم خلال هذا الكتاب تفاصيل دقيقة  ربما بعض الزوجات  لم تتوقع انها السبب خلف متاعبها الزوجية
ولكن في البداية سوف نوضح لكم رحلة التغير مع  المشتركة أمل  . وكيف تم تغير حياتها من جميع الجوانب الى نعيم  بفضل الله ثم الارادة والعزيمة معها  كانت تطبق كل ما أقول لها خلال سنة ونصف
فكانت البداية معها في بناء الثقتها بنفسها  وتحررها من قيود الماضي
كل شخص للأسف تربى على اعتقادات نمت وكونت قالب الواقع الذي يعيشه ومن هنا تنطلق معظم مشاكل الناس مع من حولهم وخاصة في الحياة الزوجية لتقارب الطرفين وتواصلهم المستمر
هكذا كانت( أمل) زوجة بسيطة انهت الثانوية ثم بعد ثلاث سنوات تزوجت من رجل متوسط الدخل و اسكنها مع أهله
المفروض أمل تعيش سعيدة مع زوجها فالكثير من الزوجات لهم نفس المستوى المعيشي وحياتهم الزوجية مستقرة ولكن لماذا هي لم تعيش مثلهم في سعادة
لماذا وضعت لنفسها خيارين(الموت أو الطلاق)
أخواتي المتزوجات
السبب الاساسي في تعاستك الزوجية
ليس زوجك أو المستوى المادي !!
ولكن (خيالك و اعتقاداتك و أفكارك ومقارناتك)
الحياة الزوجية تحتاج توازن في التفكير حتى تستطيعي ضبط أفكارك واعتقادك ثم من السهل السيطرة على جانب المقارنات بين حياتك وحياة الأخرين
وبعد الحديث معها في أول مكالمة توضح إنها تعاني من
1-اعتقادات خاطئة كثيرة عن الحياة الزوجية
2-حديث نفسي سلبي يطاردها طول الوقت وخاصة عندما تشاهد الزوجات من حولها يملكون ما لا تستطيع إمتلاكه فتدخل نفسها في دهاليز الضحايا وترى ان زوجها والمجتمع يظلمها
وظلت تعيش طوال سنوات زواجها حبيسة لهذا المشهد الذي حرمها السعادة بإرادتها
3- وكذلك تم اكتشاف شخصيات حولها سلبية تتغذى منها اللاشعوري وتجرفها للتعاسة لذلك تم وضع لها خطة للتعامل معهم بما يناسب كل شخص وهذا لايعنى الهروب والبعد عنهم بل المقصد ان تبعد أفكارها عنهم فقط
4- تعاني من فراغ فكري في الجانب الايجابي
وللأسف بدل ان تنجرف في تطوير وضعها ساقتها خيالاتها الى تدمير واقعها وأهملت نفسها وزوجها والأبناء لانها تقول عبارة لا يستحق ان اهتم بنفسي من أجله فهو مهمل
ولم تدرك إن اهتمامها في تطوير ذاتها من اجل نفسها وليس من اجل زوجها
وللأسف الكثير من الزواجات تتبع هذا المسار عندما تشعر ان الزوج مثلا لا يتغزل فيه ولا يمدح الجديد من ملابسها ويخونها أو يتزوج عليها
تقول طالما لا يهتم لماذا اهتم
أخواتي المتزوجات الاهتمام  بالمظهر الخارجي هو احد الاسباب التي ساهمة في القبول بك كزوجة لهذا الرجل
فلماذا تهملي هذا الجانب ثم تقولي اهملني زوجي
ملاحظة يجب ان تفهمها بعض الزوجات الي أزواجهم صامت في هذا الموضوع
هو يرى ويعجب ولكن لا ينطق لانه يظن أن الموضوع ما يحتاج ابداء الراي طالما لم تسالي عن رايه
لذلك اكتفي بتلك النظرة التي يرمقك بها أول ما يرى شي جديد سوى تصرف أو ستايل خارجي وكل زوجة خبيرة بنظرات زوجها
فهي تعرف متى تكون نظرته اعجاب
ومتى تكون غضب
ومتى يكون خلفها سؤال
1- قاعدة مهمة يجب ان تدركها المتزوجات  وهي
عيشي لتطوير ذاتك حتى تستطيعي السيطرة على زوجك وأبنائك
لذلك تم تعليم أمل  طريقة التفكير الايجابي لحياة سعيدة وأهم قواعدها
1-الثقة بالله والاطمئنان وراحة النفسة
2- التفاؤل الإيجابي
3- المبادرة لتطوير ذاتها
4- السيطرة على المواقف الحياتية
وجعلنا شعارها مهما كانت الظروف يجب ان أهتم بذاتي وان اشعر بأني سعيدة و مرتاحة البال
لان التعاسة والتذمر لن تغير الواقع
2-وحتى تمتلك أمل جوانب السعادة الداخلية بالكامل
يجب الاهتمام بالثقة بالله وتقرب له من كانت مع الله كان معها
قلت لها ألم تسمعي قول الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث القدسي حين قال ((قال الله تعالى :ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذ نه))
والحديث في هذا الموضوع يطول ونكتفي بتأملكم لهذا الحديث ليمدكم بالطاقة الإيجابية التي ترفع مستوى أيمانك بقول الله تعالى ((أن مع العسر يسر ))
3- عيشي واقع حياتك ولا تعيشي في جلباب الأوهام وقدمت لها تمرين التخاطب مع النفس لتكتشف بنفسها الواقع الذي تعيشه حتى تكون مقتنعة انها السبب الاساسي في تعاستها الزوجية مما يعطيها دافع قوي نحو الافضل
وتكون جاهزة نفيسا للخطوة الثانية رحلة التغير في علاقتها مع زوجها
هكذا فتحت لها نافذة صغيرة في تلك الدائرة المغلقة التي كانت تعيشها وقلت لها كوني متأكدة السعادة موجودة ولكن أنتي من اسدل الستار عليها وحان الوقت لا زالته حتى تشرق السعادة على حياتك
ثم قلت لها عندما تشعري ان هنالك تغير في أفكارك للحياة الجديدة وتشعري بنسمات التغير تواصلي معي ولكن ليس أقل من اسبوعين ومضت الايام
اتصلت أمل بعد اسبوعين من اخر مكالمة معها
وقالت استاذة عائشة من بعد ما انتهت محادثتي معك ذلك اليوم
جلست ابكي لا اعلم لماذا فقط أبكي حتى أن أبنتي تسألني ماما ماذا حدث  فقط قلت لها أتركيني
وطبقت كل ما قلتي لي في فتح ملفاتي الماضية من سجل حياتي من أول يوم زواجي حتى هذا اليوم وللأسف يا استاذة اكتشفت أني أنا السبب في معظم تعاستي وتعاسة زوجي انا السبب في فشل أبنائي انا السبب في جعلي خادمة في بيت أهل زوجي  واخذت تسرد تفاصيل كثيرة ومواقف من حياتها  .توضح أن خوفها من لقب مطلقة وعدم الرضا والقناعة
وعدم فهمها لزوجها كانت من أهم الاسباب التي جعلت حياتها جحيم
ثم قلت لها هل برمجتي الاحداث التي قلتيها بردود فعل مختلفة للمستقبل
قالت نعم تذكرت عباراتك يا استاذة عائشة حين كنتي تقولي
(( كل وموقف يعتمد فيه الرد من الطرف الثاني على مهارات الحوار مع الطرف الأول وان النقاش عندما يصبح عقيم يجب ان استخدم اسلوب الرضا المؤقت حتى اكسب رضا زوجي وتنفيذ طلبي )) ومن خلال تطبيق هذه القاعدتين على كل المواقف في حياتي توضحت لي الاخطاء التي وقعت فيها واهمها تمسكي بفتح النقاش العقيم الذي ينتهي بهجر زوجي لي  بالأيام
وقالت فعلا يا استاذة لو كانت ردود افعالي مختلفة كان الوضع اختلف
قلت لها اذا انتي تستطيعي فعل عكس ما فعلتي حتى تحصلي على نتيجة اجابية ترضيك عن حياتك
اخواتي
الحوارات والمواقف والاحدث بين الزوجين متشابه بشكل مستمر فقط  يختلف نوع الموضوع اذا النقطة المهمة في الحياة الزوجية هي نقطة الحوار بين الزوجين  
وتم تسليم امل كتاب اكتروني من اعدادي بعنوان اتيكيت الحوار بين الزوجين حتى يساهم في ترتيب افكارها الحوارية مع زوجها والناس من حولها  أن مهارات الاستماع والانصات ومهارات النقاش مهمة جدا ان تتعلمها الزوجة
لان كل شي يأتي من خلال الحوار مع الطرف الثاني
كانت  أمل  تقول زوجي عنيد لا يسمع كلامي ولا يترك الي مجال اناقش معه اي شي بعد ما تم نقاشها في هذه النقطة
توضح أن أمل هي العنيدة وليس زوجها  لماذا ؟؟؟؟؟!!!!!!!
لان أمل شخصية حساسة فقط تبكي ولا تجيد فنون ومهارات الاقناع
وكانت تكرر الطلب بنفس الاسلوب وفي نفس المكان وبنفس كلمات التذمر والعناد والنقد والبكاء
وعندما يرفض كانت تقول أنت لا تفهم  أو أنت ما تعرف شي
وكأنها تقدم له رسالة مفادها أنت فاشل أنت جاهل أنت لست مثل باقي الازواج
عبارات تقولها بعض الزوجات الهدف منها ان الزوج يفهمها وينفذ لها أوامرها أو يغير من اسلوب تعامله معها وهي لا تعلم ان هذا الاسلوب يجعل بعض الازواج أكثر عدوانية واهمال لزوجة
لان معظم الرجال يفهم هذه العبارات أنها اهانة وتقليل من شانه  لذلك يزيد عناد واصرار في عدم تنفيذ اؤمرها
أخواتي المحور الاساسي الذي يغير مجرى حياتك هو الحوار تعلمي فنونه
مهما كان زوجك عنيد  ومهما كان لا يترك لك مجال للنقاش أو صامت معك
تأكدي ان لغة الحوار معك تحتاج الى تغير
بعض النساء لا تؤمن بهذا النوع من التغير وتسعى لتغير ملابسها أو نظام بيتها أو تقيم حفلات رومانسية وشراء ملابس النوم غالية الثمن من اجل تجذب زوجها واغلبهن تقول لم يمدح التغير ولم يتغير زوجي
اقول لك لأنك لم تغيري المطلوب منك تغيره  حتى يكون معك زوج مطيع ومحب وعاشق
يريد زوجة بالدرجة الاولى تفهم اسلوب الحوار معه بحيث يقضي معها الساعات ولا يمل من كلامها ونقاشها وينفذ اوامرها دون ان يشعر انه مجبور على ذلك  وحتي تستطيع أمل وكل الزوجات تعلم فنون الحوار يجب ان تعرف الخطوة الثالثة
وهي التعرف على نمط شخصيتها وشخصية زوجها  بطريقة سهلة لا تحتاج تعقيد ولا كتب ولا دورات فقط تحتاج أن تقتنع أن سلوكيات زوجها نتيجة رد فعل من سلوكياتها وايضا عمل مقارنة
1- ماذا يسعدني وماذا يسعد زوجي
اذا كانت كل نقاط السعادة  مختلفين فيها أي لا يتشابه ما يسعدك مع ما يسعده عليك بالقاعدة التالية
أفعلي ما يسعده وسوف تشعري أنه يفعل ما يسعدك
2- ماذا يضايقني وماذا يضايق زوجي وركزي على النقاط التي تختلفوا عليها دائما
وحتى تتوضح لك هذه النقاط  فكري في لحظات السعادة  وفي مشاكلك السابقة  ستجدي الاجابة واضحة  اكثر اكتبي في دفترك الخاص هذه المقارنة
3- مثال من حياة أمل تقول زوجي دائما يختلق المشاكل عند خروجي معه ويظل طوال الطريق يصارخ ويسب او صامت حتى صرت اكره الخروج معه  والسبب فقط لأني تأخرت قليلا في ركوب السيارة وانا لا ارى الموضوع يستحق كل هذا الصراخ والغضب لن يتوقف العالم اذا تأخرت عليه دقيقة او لم ارد على مكالمة له لأني لم اسمعها  او اني نسيت شيء قد طلبه مني
قلت لها اذا أكثر مشاكلك مع زوجك تأفه في نظرك لا تستحق حتى التفكير ووضع حل يغير مسارها قالت نعم يا أستاذة  لان المشكلة معه وليس معي هو من يختلق المشاكل ولست انا
قلت لها ولكن أنتي السبب الرئيسي في اشتعالها
و تأكدي ان هذا المشاكل التافه في نظرك هي السبب في اهمال زوجك لك وللأبناء
زوجك شخص نظامي  يريد كل شيء منظم وفي وقته لذلك حتى تنهي ما يضايقك  يجب ان تنهي أولاً ما يضايق زوجك لأنه مصدر تعاستك
بعض الزوجات للأسف تعرف المشكلة ولكن لا تهتم في تغير مسار احدثها وتقول عادي بصبر واجري على الله
يا اخواتي أي صبر بهذه الطريقة الذي  يتخلله دموع ومتاعب نفسية لك وللأبناء ويجعل زوجك يغرد خارج السرب بسبب صبرك الذي يقتله ويجعله يشعر انك انسانة في مرتبة الجماد الذي لا احساس فيه
للأسف هذا ما حدث مع المشتركة أمل  كانت تتجاهل كل ما يضايق زوجها وتعطي الاذن الصماء له يتكلم ويسب ويخرج وهي تبكي وتقول اجري على الله لذلك أهملها واهمل ابنائه ولم يفكر كيف يجعلهم يعيشون في سعادة ابسطها قسم مستقل في بيت اهلة
فتم تعليمها مهارات التعامل مع شخصية زوجها لأنها للأسف بعد عمل المقارنة تم اكتشاف ان كل ما يسعد زوجها هي لا تهتم فيه لانه غير مهم معها
وأيضا تم اكتشاف ان كل ما يضايق زوجها هي في نظرها امور لا تستحق  الغضب
لذلك هي  تعاني من مشاكل مستمرة لنفس الاحداث والمواقف
قلت لها بعد ان تنهي كل هذه المشاكل اليومية ويبداء زوجك بتغير سلوكه نحوك للأفضل تواصلي معي ليتم نقاش موضوع شرب الخمر والتدخين 

ملاحظة 
من يود نشر هذا القصة  ليستفيد الجميع 
عبر الوات ساب أو اي موقع نحلل له ذلك  ولكن بشر ط
يذكر المصدر 
بقلم اختكم المميزة عائشة الروشدي 
تابعوا اسرار واقعية للمتزوجات  
عبر الانستجرام  motmizat2014@


عدل سابقا من قبل عائشة الروشدي في الأربعاء 16 مارس 2016, 10:10 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عائشة الروشدي
مديرة الموقع
مديرة الموقع


عدد المساهمات : 4269
نقاط : 5763
تاريخ التسجيل : 05/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: رحلة التغير للمشتركة أمل مع عائشة الروشدي    الأربعاء 16 مارس 2016, 10:01 am

يتابع  قصة رحلة التغير 




تعاني بعض الزوجات من بعض السلوكيات المحرمة التي يمارسها الازواج 


وتظل الزوجة تفكر ليل نهار كيف تقتلع هذا السلوك وتخلق لنفسها الكثير من المتاعب النفسية نتيجة وضعها سلوكيات زوجها السيئة في مركز تفكيرها وتظل تفتح النقاش العقيم حول الموضوع بصفة مستمرة 


أنت متى بتترك التدخين


أنت متى بتترك السهر 


أنت متى بتترك شرب الخمر


أنت متى بتترك الخيانات 


ووووووو 


ودائما إجابات الازواج 


بين من يعطي الزوجة الأمل لترك العادة السيئة 


وبين من يوهم الزوجة بتركها


وبين من يعاند ويصر على الاستمرار و يفعلها أمامها وأمام الأبناء 


أخواتي المتزوجات  إن الإدمان الخمر والتدخين والشيشة ووووو من السلوكيات الخاطئة والمحرمة التي يمارسها بعض الازواج للأسف 


والمؤسف في الموضوع أن يمارسها أمام أسرته لأنها تؤثر بشكل صحي ونفسي وربما يتطور الموضوع مع الأبناء الى سلوكي


لذلك قلت للمشركة أمل


ضعي لها حد واحد فقط لا تتنازلي عنه وهو 


قولي لزوجك


افعل ما تريد ولكن ليس أمامي وأمام الأبناء


احتراما لذاتك أمام ابنائك والمجتمع


وتأكد أن عالمك الخاص لك وحدك


فأنت رجل بالغ عاقل وتميز الحلال من الحرام 


وتعلم كم  من المضار النفسية علينا 


أنت لا تعلم ولا تلاحظ أن زوجة أخيك تمنع أطفالها من الاختلاط بأبنائك وحتى لا تحضرهم الا بالمناسبات بيت اهلك 


تخيل الموقف لو كنت في عمرهم وقال لك أحد الأصدقاء أو الجيران حين يغضب منك (( ابوك سكير أو تعال يا ولد السكير أو يمثلون مشهد ابيك وهو يدخل المنزل بتلك الحال )) ماذا ستفعل ستظل تبكي وتتمنى الموت  لانه يجعلك سخرية عند الاخرين يجعلك مكسور الجناح لا تستطيع فعل شيء  وإن ضربتهم سوف تكون الغلطان لانهم لم يقولوا شيء خطأ هذا هو الواقع الذي أنت لا تشعر به 


اجعل عالمك السيئ لك وحدك لا اريد الابناء والجيران  يعرفون عنه شيء 


وان كانت لك نية وعزيمة لترك هذه المحرمات وتقول لا تستطيع أقول لك 


الخطوة الاولى النية والتوبة أن الله غفور رحيم بالعباد  والتقرب لله  بالصدقة يومية في كل صباح 


وقل اللهم تقبلها مني صدقة تدفع بها عني بلاء شرب المسكرات والمعاصي  وأيضا اكثر من  الاستغفار وأجعل دعواك في كل وقت


(( اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك))


حتى يعينك الله على البعد عن المعصية فان استجاب الله لك ثق ان المعصية هي التي سوف تبعد عنك 


ثم الخطوة الثانية غادر مجموعة الاصدقاء الذين يجرفونك الى تيار الرذيلة بشكل تدريجي بحيث تخلق الاعذار تمنعك من اللقاء بهم  فالمغادرة التدريجية هي الحل الامثل لانه تغرسك في عالمك الجديد مع الاصدقاء الجدد بشكل تدريجي حتى تنسي عالمك القديم وينساك الاصدقاء ايضا بشكل تدريجي 


ثم قالت أمل


أستاذة واذا لم يوافق على شرطي وستمر يجي البيت سكران ماذا افعل 


قلت لها عندها يحق لك طلب الطلاق بسبب الضرر النفسي لك وللأبناء  والقانون والشرع يجبره على توفير منزل ومصروف للأبناء فلا تخافي  لن ترجعي بيت أهلك 


ومن هذا المنطلق ركزي معي


تذكري لما قلت لك أول أزرعي الود والحب والاحترام من جديد مع زوجك وجعليه يشعر انه لا يستطيع التخلي عنك  هل سمعتي المثل الي يقول اتمسكن حتى تتمكن قالت نعم استاذة  الحين فهمت 


قلت لها ركزي في حوارك معه وبكل هدوء اذا


قال لك لن اطبق شرطك  قولي بصراحة يا ابو فلان كنت أتأمل إني اعيش معك حياة سعيدة أفتخر فيها باني زوجتك وايضا الأبناء يفتخرون بك وسط زملائهم وجيرانهم ويجب أن تعرف شي مهم 


هنالك نوعين من العيوب عند بعض الأزواج 


عيوب مخفية لا يعلمها إلا الله وربما الزوجة تكتشفها ولكن تظل سرية عن المجتمع وهذا تستطيع الزوجة تتحمله


وعيوب عند الزوج  ظاهرة يعلم بها المجتمع


هنا تقع الزوجة ضحية بين نظرات الشفقة والاستهتار والاستغلال والشماتة من اقرب الناس مما يدفعها الى الخجل من وضعها الأسري أو حتى تكره أن يقال لها زوجة فلان وحتى الأبناء  هذه العيوب تسهل عليهم الانحراف وخاصة البنات تظل تبعث عن أب بديل فتوهم نفسها بحب أي شاب مجرد يرمقها بنظرات اعجاب فتنجرف في تيار الرذيلة لذلك أريد ان احافظ على نفسية ابنائي من المجتمع 


و طالما معك رغبة بالاستمرار في شرب الخمر في البيت  خلاص ما بقى معي حل غير الطلاق حتى يعيش الابناء بشكل جيد وطبعا المحكمة راح تجبرك  استئجار منزل وتوفير مصروف  فهل تستطيع 


الحين عطيتك ثلاث حلول لمشكلتك ولن اناقشك في الموضوع بعد اليوم ولكن الواقع سوف يخبرني ماذا تختار عندها سيخبرك ايضا الواقع عن اختياري


قلت لها هل فهمتي الحوار قالت نعم  بس اشك اني راح ابكي 


قلت لها  ممنوع البكاء وخاصة عند نقاش هذا الموضوع 


فقط اهتمي بنبرة الصوت اجعليها منخفضة هادية  اشعريه انك قوية لا تهزك كلمة طالق ولو حاول تغير مسار الحديث بتدخيل  احدث ماضية أو إهانات  ووو اصمتي ولا تجادلي  حتى ينتهي وكملي النقاش 


ولا تندفعي لتغير الموضوع 


وحتى تستطيعي تطبيق المشهد يجب تكراره أكثر من مرة بينك وبين نفسك وتوقعي رد الفعل السلبي أكثر من الايجابي حتى لا تتزعزع قوة مشاعرك وعندما تشعري انك جاهزة للحوار الهادي معه ناقشي الموضع بعيد عن مسامع الابناء 


أخواتي اكثر الاحيان سبب واحد يخلق لك أكثر من عشرين مشكلة مع زوجك والابناء  وربما مشاكل يومية مستمرة 


لذلك انتبهي وحددي السبب وجتهدي في أزالته وسوف تلاحظي ان معظم المشاكل قد اختفت من حياتك 


قاعده مهمة  اقطعي جذور شجرة المشاكل حتى لا تنمو من جديد وتكون فروع يصعب السيطرة عليها 


وبعد ان علمنا  أمل كيف تتعامل مع زوجها وتم تسليمها كتاب كوني عشيقة زوجك الذي يحتوي على التفاصيل التي تعلمتها في التعامل مع زوجها لتحافظ على سعادتها معه 


تركتها فترة تخوض غمار الحياة وتطبيق كل ما تعلمت






ولكن هنالك بقيت ثلاث نوافذ مغلقة يجب أن نفتحهما  لها وهي تجاهلها لتربية الأبناء والفراغ الفكري والوضع المادي 


وتم دمجهم في نافذة واحدة حتى تتحرر من قيود الاهمال والفراغ والفقر المادي في نفس الوقت ويساعدها على الاستمرار بحيث لا يصيبها الملل وترجع نفس السابق 


فكان حواري معها عن المؤهل الدراسي قالت أمل كنت طالبة متفوقة جدا أحب الرياضيات واتقن الانجليزية  ولكن في الصف الحادي عشر اصابني مرض يمنعني من الذهاب الى المدرسة وللأسف نزل مستويا التحصيلي   وفي الثاني عشر زاد المرض كل ما ذهبت الى المدرسة اصاب بحالة تفقدني الوعي ولكن احمد الله  اني كنت من الناجحين فقط رغم حلمي ان اصبح دكتورة 


فقلت لها لماذا لا تفكري في تحقيق هذا الحلم مع أحد الانباء 


قالت هم نفس ابيهم ليس لهم ميول دراسية 


قلت لها  لا ولكن أنتي ومشاكلك مع ابيهم كان نتيجتها أهمال الابناء من جميع الجوانب النفسية والتعلمية 


ولكن طالما مشاكلك مع ابيهم بدات تضمحل  وتخمد 


اذا صار المجال لك مفتوح في تطوير علاقتك بالأبناء ورفع مستوى التعليمي لهم فسلمتها كتابي الإلكتروني قوة التحكم في سلوكيات الابناء حتى تتعلم مهارات التعامل مع جميع المواقف والاحداث وكيف تتصرف في الاوقات المحرجة معهم وكيف تتعامل مع سلبياتهم في جميع مراحلهم العمرية  وكيف تنمي جميع الجوانب الدينية والاجتماعية والتعلمية 


ثم قلت لها افضل مهنة منزلية لك في الوقت الحالي وتساهم في تغير ثلاث جوانب من حياتك هي مدرس خصوصي


لان أي وظيفة اخرى سوف تضاعف اهمالك لهم  


قالت كيف وضحي أكثر لي   قلت ابدئي مع ابنائك واطفال العائلة  الذين في نفس المراحل التعليمية يعني كانك تذاكري لابنائك  لان بعض الاطفال يستهويهم التعليم الجماعي عن الفردي وتم تقديم لها اكثر من ثلاثين فكرة تساعدها على التميز في تقديم المعلومات للأطفال 


قالت أمل أستاذة الفكرة اعجبتي  ولكن هل اخذ المال من اطفال العائلة قلت لها نعم  مبلغ رمزي حاليا  فقط 10 ريال عماني شهريا مقابل تدريسهم بشكل يومي وبعد ما تكون لك سمعة طيبة أستخدمي نظام المدرسين الخصوصين 


بعد اسبوعين ارسلت مسج تقول هلا استاذة انا جدا فرحانة وسعيدة صار معي دخل شهري 70 ريال عماني مقابل تعليم 7 اطفال من العائلة فكان ردي لها بارك الله في رزقك ولكن نصيحة حافظي على نيتك الطيبة وخلصي في عملك ولا تجعلي طالب واحد فاشل في مجموعتك حتى يبارك الله لك ويضاعف في رزقك  قالت ان شاء الله ووحاليا اطبق الثلاثين نصيحة حتى اتميز ومع مرور الفصل الاول نجح جميع ابنائها والاطفال مما شجع اطفال الجيران الاشتراك معها 


وبعد مرور سنة ونصف تواصلت معي  وهي إنسانة ترى الحياة بمنظار اخر قالت استاذة احيانا اشعر اني في حلم لا اريد أن استيقظ منه  صار زوجي يهتم بنا كثيرا 


ولم الشاهدة منذ ذلك اليوم وهو يشرب الخمرأو حتى اشم ذلك في ملابسه ولا أعلم هل تركه او ما زال المهم معي انه جعل الموضوع مخفي بينه وبين ربه واسال الله له الهداية ووضعي المادي تحسن بشكل كبير صار يقارب راتب المعلمة ونخطط لبناء منزل 


هكذا صارات حياتها ونسأل الله لها دوام السعادة والتوفيق لما يحب ويرضا 


أخواتي نصيحة لا تهملي حياتك وتقفي تبكي عليها ولكن تحركي نحو تحقيق السعادة وبحثي عنها اذا لا تستطيعي تقيم نفسك اتجهي للأقرب استشارية في منطقتك تساعدك لوضع خطة تغير مسار حياتك ولا تتقيدي بواحدة اذا لم تشعري بالتغير  وثقي بأن الله ما جعلك زوجة لهذا الرجل إلا لانه خير لك  فبحثي عن هذا الخير 

ملاحظة 
من يود نشر هذا القصة  ليستفيد الجميع 
عبر الوات ساب أو اي موقع نحلل له ذلك  ولكن بشر ط
يذكر المصدر 
بقلم اختكم المميزة عائشة الروشدي 
تابعوا اسرار واقعية للمتزوجات  
عبر الانستجرام  motmizat2014@
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عائشة الروشدي
مديرة الموقع
مديرة الموقع


عدد المساهمات : 4269
نقاط : 5763
تاريخ التسجيل : 05/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: رحلة التغير للمشتركة أمل مع عائشة الروشدي    الأربعاء 16 مارس 2016, 10:59 am


هذا مسج للنسر




رحلة التغير لحياة زوجية سعيدة

بقلم أختكم المميزة عائشة الروشدي

سوف اطرح لكم تفاصيل رحلة التغير للاحد المشتركات  
وصلني مسج عبر الوات ساب
تقول المرسلة فيه
هلا أستاذة عائشة  
معك   أمل  ((طبعا هذا ليس اسمها الحقيقي))
استاذة تعبت خلاص
لا يوجد معي حل غير الانتحار أو الطلاق
والضياع بين مسؤوليات أبناء 4 وأنا لا أعمل
هكذا حياتي بالمختصر اعيش في غرفة وصالة في بيت أهل زوجي
مع زوج يسكر وعصبي وراتب لا يكفي وأخيرا اكتشف انه لوطي ومع أبناء بين امراض مزمنة وفشل دراسي
وأهل زوج لا يرحموني جعلوني كالخادمة وأهلي وضعهم المادي ضعيف على الضمان الاجتماعي
فكيف ارجع ؟؟؟؟؟؟
ماذا افعل يا أستاذة عائشة أنتي الحل الأخير لي

تابعوا رحلة التغير لحياتها الزوجية وكيف صارت بعد

 مرور سنة ونصف تواصلت معي  وهي إنسانة ترى الحياة بمنظار اخر

قالت استاذة عائشة احيانا اشعر اني في حلم لا اريد أن استيقظ منه  صار زوجي يهتم بنا كثيرا


ولم الشاهدة منذ ذلك اليوم وهو يشرب الخمرأ ووضعي المادي تحسن بشكل كبير وحاليا نخطط لبناء منزل


هكذا صارات حياتها ونسأل الله لها دوام السعادة والتوفيق لما يحب ويرضا

تابعوا باقي التفاصيل عير موقع كوني مميزة 


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

وتابعوا مواضيع و اسرار واقعية للمتزوجات  

عبر الانستجرام  motmizat2014@


ساهم في نشر السعادة الزوجية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحلة التغير للمشتركة أمل مع عائشة الروشدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع كوني مميزة في حياتك الاسرية  :: ماذا قالوا عن برنامج كوني مميزة في حياتك الاسرية-
انتقل الى: